طرق فعالة لمحاربة شيخوخة اليدين

تعتبر اليدين من الأعضاء التي تستعملها  المرأة اليوم، سواء في الأعمال المنزلية أو الغسيل، و هو ما يؤدي إلى إصابتها بالجفاف، و يعرضها لظهور التجاعيد.

اليوم ارتأينا أن نقدم لك بعض الوصفات الطبيعية تساعدك على محاربة تجاعيد اليدين:

من أبسط هذه الخلطات قناع الموز و الحليب، حيث نقوم بمزج ثمرة الموز مع ثلاثة ملاعق من الحليب ثم نضع الخليط على اليدين لمدة 15 دقيقة و بعدها نقوم بغسل اليدين.

قناع خل التفاح من الوصفات الطبيعية التي أثبتت التجارب فعاليتها،  إذ تعيد لليدين بالإضافة إلى نضارتها شبابها  و حيويتها، عليك فقط مزج ربع كوب من خل التفاح مع عصير ليمونة وربع كوب من زيت الزيتون، ووضعها في زجاجة، و دهن اليدين بالخليط كل ليلة و تركه حتى يجف.

دهن اليدين بزيت الخروع ليلا من شأنه هو الآخر أن يمنح ليديك النضارة التي تبحثين عنها، كما يؤخحر ظهور التجاعيد. تدليك اليدين بزيتالزيتون وجوز الهند يوميا قبل النوم، هو أيضا مفيد للبشرة، و يقضي على التجاعيد.

يمكن أن تستعملي و أنت تهيئين الوجبات في المطبخ، البطاطس بعد بشرها، و خلطها مع ربع كوب حليب ووضعها على اليدين بمزيج العسل مع بياض البيض لمدة عشر دقائق، ثم غسل اليدين بالماء الفاتر، و ذلك للمحافظة على صحة و جمال اليدين.

و لكي تحاربي شيخوخة اليدين استعملي واقي الشمس، و ذلك لحماية الوجه و اليدين من البقع الداكنة، و الجفاف و التجاعيد التي لا يمكن إخفاؤها بالكريمات. كما أن تعرض اليدين إلى أشعة الشمس و الماء باختلاف درجات حرارته، يتسبب في شيخوخة اليدين لذا من الأفضل استعمال الكريمات الغنية بمضادات الأكسدة لحماية اليدين من الأضرار.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*