الإكثار من البيض و الزبدة لا يسبب الكوليسترول

كشف تقرير طبي نشر على موقع مجلة “تايم” الأمريكية إن التوصيات الغذائية الجديدة لعام 2015 التي ستصدرها الحكومة الأمريكية لا تعتبر الاستهلاك المفرط للكوليسترول مقلقا، ما يشكل تغييرا جذريا في الطريقة التي يتم النظر بها إلى الإكثار من أكل البيض و الزبدة.

وكانت التوجيهات الغذائية الأخيرة لعام 2010 التي تصدرها وزراة الزراعة الأمريكية كل 5 سنوات، و ضعت الكوليسترول ضمن المغذيات التي يجب الحد منها، و أوصت بعدم استهلاك الفرد أكثر من 300 ملغ يوميا منه، علما بأن البيضة الواحدة تحتوي على 164 مللى جرام من الكوليسترول.

و علق البروفيسور درويش مظفريان عميد كلية العلوم و التغذية في جامعة تافتش، قائلا ”ليس هناك ما يشير إلى تأثير مرض السكري من النوع 2 على القلب”.

وقال البروفيسور ديفيد كاتز مدير مركز أبحاث الوقاية في جلمعة بيلن “تشير نتائج الدراسات غلى دور مؤثر للدهون المشبعة و المتحولة في التأثير على صحة القلبن بينما لا توجد أية أدلة على تأثير الكوليسترول الموجود بالبيض على ذلك”.

و أضاف كاتز “عند تعديل التوصيات الغذائية الحكومية لا يعني ذلك أن بإمكانك تناول 5 بيضات في اليوم، لكن من المؤكد أن تناول كوليسترول البيض لا يسبب أمراض القلب، بينما توجد أدلة على أن الإفراط في أكل الحبوب الكاملة يؤثر على صحة القلب”

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*