وصفات طبيعية لإخفاء الشيب

 في بعض الأحيان يظهر الشيب في سن مبكرة، و يرجع ذلك إلى أسباب وراثية، و أحيانا يكون الشيب أحد العوامل التي تميز الشخصية و الهوية الذاتية. و تعد أصباغ الشعر من طرق الإخفاء الكثيرة للتعامل مع مشكلة الشيب، كما يلجأ البعض إلى إضاقة الشعر أو استخدام الشعر المستعارن و هي حلول يمكن أن تكون دائمة أو مؤقتة.

و قد يكون الشيب ناتجا عن اختلال في نظام المناعة في الجسم، لذا يجب استعمال المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات،و الحديد و المعادن.

تتفاجؤون من أنكم حتى لو كنتم في العشرينات أو الثلاثينات من حياتكم، أنتم معرضون أن يظهر لديكم الشيب. و يرجع ذلك إلى أسباب وراثية و تضرر أصباغ الشعر، إليكم أسباب الشيب المبكر و الحلول:

لا يهم ما إذا كنت أشقر، أسود، أحمر الشعر، فأصباغ الشعر تظهر منذ الأيام الأولى من الحياة، و أحيانا تشكل واحدة من العوامل التي تميز الشخصية و الهوية الذاتية. لدى الكثير من الناس فإن الصباغ تفقد لونها و تتغير غلى اللون الرمادي.

و يظهر الشيب في بعض الأحيان حتى لدى الأطفال و المراهقين و الشباب في العشرينات و الثلاثينات من عمرهم.

بالنسبة للكثيرين، فإن افضل طريقة للتعامل مع مشكلة الشيب هي استخدام طريقة الإخفاء بواسطة صبغات الشعر. الطرق الأخرى تشمل إضافات الشعر أو استخدام الشعر المستعار، هي حلول يمكن أن تكون دائمة أو مؤقتة.

في الحالات التي يكون فيها اختلال في نظام المناعة في الجسم فقد يكون من الممكن وقف العملية بواسطة المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتاميناتن و الحديد أو المعادن المختلفة أو التحكم بالاضطراب في جهاز المناعة بواسطة الوسائل الطبية.

و تعتبر الحناء وورق التوت أفضل الصبغات النباتية و التي تمنح الشعر اللون الذهبيي، كما هو الشأن بالنسبة لقشور الباذنجان، التي يتم تجفيفها في الفرن لدرجة التمحيص، و تطحن على شكل بودرة و التي يتم عجنها بالماء واستعمالها كقناع، وكذا ورق البصل و البابونج الذييغلى مع الكركم”الخرقوم” ويتم استعماله في تغطية الشعر الأبيض.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*