وصفات طبيعية لتفادي جفاف البشرة خلال الشتاء

لتفادي جفاف البشرة و تشققها خلال فصل الشتاء، يجب مضاعفة العناية بالبشرة و تجديدها و العناية بها عبر خطوات بسيطة لكنها مهمة و حاسمة.

خلال هذا الفصل و عن طريق بعض الخلطات الطبيعية يمكن التغلب على بعض المشاكل الشائعة التي تتعرض لها البشرة، و ذلك باستعمال أقنعة لتنقية البشرة من الشوائب و العوالق.

ومن أهم الأقنعة التي يجب التعود على استعمالها قناع العسل الممزوج بأصفر البيض و زيت الزيتون.

شرب الماء و بوفرة خاصة خلال فصل الشتاء يعمل على ترطيب البشرة و الجسم. فالجسم خلال هذا الفصل يحتاج إلى كميات كافية من الماء يوميا، و بالتالي يعد شرب الماء ضرورة للتغلب على جفاف البشرة، كما أنه و سيلة فعالة للحفاظ على صحة و نظارة البشرة.

مع دخول موسم الشتاء يتم إهمال استعمال الكريم الواقي من الشمس، لكن هذا لا يعني أن  خلال فصل الشتاء لا تتعرض البشرة للتلف بسبب التعرض لأشعة الشمس الضارة.

و بما أن البشرة خلال هذا الفصل تصبح شاحبة و غير صحية نظرا لتراكم طبقات الجلد الميت، لذا يجب الحرص على تقشير البشرة للتخلص منه، و ذلك عبر تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة لامعة و نضرة.

الزيوت الطبيعية هي الأخرى من الوسائل التي تساعدك على حماية و ترطيب البشرة خلال فترات البرد، حيث تمتص الزيوت الرطوبة، و تحول البشرة غلى ناعمة و صحية.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*